تنمية بشرية

تحميل كتاب كيف ينشئ الآباء الأكفاء أبناءً عظاماً pdf آلان ديفيدسون

 لماذا يتفوق بعض الأبناء على أقرانهم؟ لماذا يستطيع بعض الآباء أن يتواصلوا ويتفاهموا مع أطفالهم في حين أن آخرين لا يستطيعون ذلك؟ كيف ينشئ الآباء الأكفاء أبناءً عظاماً؟ هذا الكتاب يصيب لب الموضوع مباشرة، إنه يدخل بيوت وحياة الأطفال المنضبطين والواثقين بأنفسهم والذين تم اختيارهم بعناية، ليكونوا نماذج توضع في هذا الكتاب، من قبل مديري المدارس الثانوية من كل بقاع الولايات المتحدة. ويتحدث أولياء أمور أولئك الأبناء عن الأساليب المجدية وغير المجدية في التربية بداية من الطفولة وحتى نهاية سنوات المراهقة؛ مشاركين إيانا السبل البارعة التي واجهوا بها الاختيارات الصعبة والمواقف القاسية في تلك المراحل المختلفة.

يقدم هذا الكتاب مجموعة من النصائح القيمة في التربية الناجحة للطقل لقطاع عريض من الآباء والأمهات الذين حققوا نجاحا كبيرا في هذا المجال ، وقد وضعت هذه النصائح على أساس عدد كبير جدا من اللقاءات مع آباء وأمهات لأطفال تم وصفهم من قبل مديري المدارس الثانوية بأنهم ((أبناء رائعين)).
يعرض هذا الكتاب رؤية حقيقية لأنواع عديدة من العائلات : العائلة الأرستقراطية ، العائلة ذات الدخل المنخفض ، العائلة ذات العائل الواحد ، وقد اكتشف جميعهم ان هناك ستة عناصر رئيسية تشكل تربية الطفل. هذه العناصر هي التي وضع على أساسها هذا الكتاب وهي : التواصل ، وتشجيع التطور الفكري ، والتهذيب ، وغرس احترام الذات ، والتعريف بالقيم ، وتشجيع الاجتماعيات.
يناقش هذا الكتاب الطريقة التي يربي بها الأبوين أطفالهم ، لا ليصبحوا تلاميذ متفوقين دراسيا فقط ، ولكن ليصبحوا أيضا أبناء ذوي شأن ، يمتلكون الثقة بالنفس والحب الحقيقي للحياة ، ويتميزون بأنهم اجتماعيون وودودون ، وأسوياء بصورة رائعة ، ومحبوبون ، وبسطاء ، ومفعمون بالنشاط ن ومستمتعون باكتساب الخبرات.

محتويات الكتاب :
مقدمة : قواعد الأبوة الرئيسية
الفصل الأول : التواصل
الفصل الثاني : تشجيع النمو الفكري
الفصل الثالث : التأديب
الفصل الرابع : غرس احترام الذات وتقديرها
الفصل الخامس : تعليم القيم
الفصل السادس : تشجيع الاجتماعيات
الملحق الأول : المهارات الأبوية اختبار ومراجعة
الملحق الثاني : دليل سريع للقضايا المهمة
الملحق الثالث : عن المقابلات

 

التحميل من هنا

السابق
تحميل كتاب النموذج الرباعى للتدفقات النقدية pdf روبرت تيكيوساكي
التالي
تحميل كتاب ذكاء المشاعر pdf دانيال جومان

اترك تعليقاً