تحميل كتب الكترونية pdf مجانا

تحميل كتاب قطط تعوي وكلاب تموء pdf أحمد عبد المنعم رمضان

تحميل كتاب قطط تعوي وكلاب تموء pdf الكاتب أحمد عبد المنعم رمضان

“فى أثناء مرورى بشارع رمسيس، ظهر إلى جوارى قرد ضخم، قرد حقيقى بشعر كثيف وجسد ذى انحناءة مميزة ومؤخرة حمراء، قرد كتلك التى تشاهدها فى الأفلام، فأنا لم أرَ قردًا حقيقيًا منذ أكثر من عشرين عامًا عندما زرت حديقة الحيوان لآخر مرة قبل أن يغلقوها ويحرروا الحيوانات مطلقين سراحها بالشوارع.

قفز القرد عاليًا ليلمس كتفى بيده المشعرة منبهًا إياى إلى وجوده، لم يكن محتاجًا لفعل ذلك فوجوده كان لافتًا بما يكفى، ولكنه بدا لافتًا لى وحدى دون المارة المجاورين. كنت قد قرأت فى الصباح خبرًا عن هروب عدد من القردة من إحدى كليات الطب البيطرى، ضحكت ولم أهتم، كل الأخبار صارت تثير ضحكى دون اهتمامى”.

تدور قصص هذه المجموعة فى مدينة تشبه الغابة، فى عالم قاسٍ ممتلئ بالحيوانات، قرود تتقافز فى طرقاته، وقطط تغزو شوارعه، أسود وكلاب هنا وهناك، والراوى تائه وسط كل هذا، لا يكاد يميز الواقع من الحلم، أو الحقيقة من الكابوس، كل شئ صار متداخلًا ومربكًا، ووسط كل هذا الصخب، يغلق الكاتب باب حجرته ويمسك بقلمه ليسرد ويصف ما يحدث حوله على أمل فهم هذا العالم وإدراك متغيراته.

وأحمد عبدالمنعم رمضان، قاص وروائى، صدرت له روايتان: “رائحة مولانا” و”رسائل سبتمبر”، ومجموعتان قصصيتان : “فى مواجهة شون كونرى” و”أحلام الدوبلير” (الحاصلة على جائزة أخبار الأدب)، إضافة إلى كتاب “صورة مع أنور وجدى”. ينشر قصصًا ومقالات عن السينما والأدب فى مجلات ومواقع مصرية وعربية.

الكتاب له حقوق نشر

خقوق النشر مخفوظة

اترك تعليقا