in ,

تحميل كتاب قصتي Pdf محمد بن راشد آل مكتوم

تحميل وتنزيل كتاب قصتي pdf – محمد بن راشد آل مكتوم إن هذه المجموعة الغنية من ذكريات وقصص عطاء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تُنشر لتسجيل ذكرى مرور خمسين عاماً على بداية مسيرة كفاحه في خدمة الوطن، والتي بدأت بتسلّمه لمنصب وزير الدفاع بدبي عام 1968. تكشفُ هذه القصص جوهر الرؤية الطموحة وراء النمو المبهر لمدينة دبي من ميناء تجاري حيويّ صغير إلى عاصمة ووجهة للتجارة العالمية،

وتوثق هذه المحطات مسيرة تطور الإمارات العربية المتحدة لتشكل وطناً يضمّ أفراداً من 195 جنسية يعيشون برغده ويعملون بتناغمٍ وسلام. يرويها رجلٌ صنع بعزيمته وإرادته أسطورة حقيقية للأجيال.

بين صفحات هذا الكتاب، تتجلّى حقيقة الشيخ محمد بن راشد، هُو رجل الحكمة والسياسة، هُو الفارس والشاعر، وهُو القائد. كُتبت هذه القصص لعلها تُلهم وتُعلم الأجيال الجديدة أصدر محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات ، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، كتاب قصتي كشف من خلاله عن أسرار اتصالات مع الرئيس العراقي السابق صدام حسين ولقاء مع الرئيس الليبي السابق معمر القذافي و تحدث محمد بن راشد في كتب قصتي عن اتصالات سرية أجراها مع صدام قبيل بدء الغزو الأمريكي للعراق عام 2003.

وأكد على أنه عرض عليه التخلي عن الحكم والانتقال للحياة في دبي، لكنه رفض العرض قائلا إنه يريد “إنقاذ العراق وليس نفسي “. كما كشف بن راشد عن الزيارة التاريخية التي أجراها إلى ليبيا بدعوة من القذافي، الذي أراد بناء مدينة مثل دبي في ليبيا.

و قال الشيخ محمد “لم يكن القذافي يريد التغيير، كان يتمنى التغيير.. التغيير لا يحتاج خطابات، بل إنجازات.. التغيير بحاجة لبيئة حقيقية، الشعب وحده يستطيع التغيير للأفضل فقط”.وأضاف أن ” الشعب الليبي يضم علماء ومواهب ورجال أعمال وبناة وباحثين وأطباء ومهندسين، هم فقط يحتاجون للبيئة المواتية لإطلاق إمكانياتهم وإحداث التغيير الإيجابي”.

كما نشر بعض المقتطفات من كتابه الجديد والتي تدور حول علاقته بوالده الشيخ راشد آل مكتوم، والشيخ زايد آل نهيان، و قصص أخرى من النجاح والإبداع في حكم دبي، والإمارات.ويعد كتاب “قصتي” سيرة ذاتية ذات طابع تاريخي وإنساني، يشاطر خلاله نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ملايين القراء إضاءات ومحطات من رحلة 50 عاما من حياته وعمله ومسؤولياته

تحميل الكتاب

هل تريد الربح من الانترنت في وقت فراغك ؟ يمكنك الربح من علي هاتفك بكل سهولة إعرف كيف من خلال الرابط التالي

اربح من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *