كتب تاريخ

تحميل كتاب عظائم الدهور pdf لابي علي الدبيزي

تحميل كتاب بدائع الزهور في وقائع الدهور pdf لابي علي الدبيزي

كتاب عظائم الدهور لصاحبه المؤلف ابو علي الديبيزي قد تحدث في صفحاته عن فايروس( كرونا) المسمى العلمي له كوفيد19 ، كما تحدث هذا الكتاب عن خط سير وانتشار هذا الفايروس اللعين القاتل الذي انتشر من الصين العظيم ووصل الي جميع انحاء العالم دون ان يفرق بين احد من الدول، الجذير بالذكر في هذا المقام بان الملايين قد شككو في صحة هذا الكتاب وصحة ما جاء به من اخبار.

معلومات من كتاب عظائم الدهور لأبي علي الديبيزي

في هذا الكتاب عظائم الدهور كان حديث مطول عن ضجة كبيرة سوف تحدث في عام 2020 وعن وباء سف يحصد الكثير من الارواح في بداية هذا العام، كما تحدث هذا الكتاب بان هذا المرض او الوباء سوف ياتي لنا من شرق اسيا اي من الصين القذر الذي هو كان النبع لانتشار هذا المرض والوباء.

وفي هذا الكتاب يمكن للانسان ان يتعلم ثقفات الامم الاخرى ويمكن ان يحصل على ثقافة مختلفة عن ما تعلمه في الجامعات وفي المدارس والمرافق التعليمية، لان هذا الكتاب يخبر ويتحدث باسلوب غير معهود ولا يمكن ان يكون على نمط تفكيرنا المعهود، ولكن ما يثير العقل والجنون ان هذا الكتاب لم ياتي فيه اي خبر الي كان صحيحا ووقع كما اخبر الكتاب.

اسم الكتاب كامل هو كتاب عجائب الدهور في بدائع الزهور لابي على الديبيزي والذي كان غير مصدق عن ملايين البشر في الاونة السابقة، ولكن بعد ان تنبئ هذا الكتاب بفايروس كوفيد-19 (كرونا) توجهت محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي من اجل الحصول على رباط تحميل كتاب عظائم الدهور pdf.

كما كان في هذه الكتاب حديث مطول عن نهاية العالم والتي ستكون في 2022، لكن هناك الان من لا يؤمن بهذا الكتاب الذي وصوفه بانه يثير الذعر والخوف في قلوب البشر ليس الي، وفي نفس المقام يرد عليه البعض بانه قد صدق في بعض ما قال، حيث اليوم نشهد كارثة كبير تحدث في عام 2020 تحصد ارواح البشر.

تحميل كتاب دعائم الدهور bdf مجانا برابط مباشر

من كتاب ابوي علي الدبيزي /”كتاب عظائم الدهور “

ورد في الكتاب “عندما تحين العشرون قرون وقرون

وقرون يجتاح الدنيا كورون فيميت كبارهم ويستحيي صغارهم يخشاه الأقويا ولا يتعافي منه الضعفاء يفتك بساكني القصور ولا يسلم منه ولاة الأمور يتطاير بينهم كا لكرات ويلتهم الحلقوم والرئات “.

ورده من كتاب عظائم الدهور لابي علي الدبيزي ت 565 هجرية :

عندما تحين العشرون – قرون وقرون وقرون – يجتاح الدنيا كورون – فيميت كبارهم – ويستحيي صغارهم

– يخشاه الأقوياء – ولا يتعافى منه الضعفاء – يفتك بسكاني القصور – ولا يسلم منه ولاة لأمور – يتطاير بينهم كالكرات – ويلتهم الحلقوم والرئات – لاتنفع معه حجامه – ويفترس من أماط لثامه – يصيب السفن ومن فيها – وتخلو السحب من راكبيها – تتوقف فيه المصانع – ولا يجدون له من رداع

-مبدؤه من خفاش الصين – وتستقبله الروم بالأنين – وتخلو الشوراع من روادها – وتستعين الاقوام بأجنادها – يضج منه روم الطليان – ولا يشعر من جاورهم بأمان – يستهينون بأول اجتياحه – وييأس طبهم من كفاحه – يتناقلون بينهم أخباره – ويكتشفون بلا نفع أسراره – يخشاه لاخيار والساق – ويدفنون ضحاياه في لاعماق – تتعطل فيه الصلوات – وتكثر فيه الدعوات – وتصدق الناس تصفيطي – ولا واحد يقول خريطي – ممالك الأرض فيه خسارة – وما إله أبد كل جاره.

معلومات عن ابي علي الدبيزي مؤلف كتاب عظائم الدهور

الاسم : مخرم بن نيزك بن شهاب الكويكبي الملقب بالعطار.

تاريخ الميلاد : اختلف المؤرخون حول مولد ابي علي الدبيزي فمنهم من قال انه ولد بعد الانفجار العظيم ب 565 عام ومنهم من قال انه كان بعد العصر الجليدي بألف سنة والبعض منهم أصر على أنه عاصر الديناصورات فيكون مولده بعد انحسار الموجة العلفونية بعشر ساعات و15 دقيقه.

ابي علي الدبيزي هو : مخرم بن نيزك شهاب الكويكبي وكان يلقب بـ العطار الأكبر ، ويرجع اصلة إلى مدينة جبلة حيث ولد فيها من اب طرطوسي وأم مصيافيه ، وبعد أن بلغ سن الرشد رحل عن مدينة جبلة متجهاً إلى سنجوان حيث التقى بـ ” قعبر المرجاني” صاحب تصانيف الانافيف فلازمة بعض الوقت وتعلم منه فن العلنده ثم رحل باتجاه حمص وثم اتجه إلى دمشق وهناك تلقى مختلف العلوم على يد الخال وألف عدة كتب منها كتاب عظائم الدهور .

ابي علي الدبيزي هو كاتب ولديه شهرة كبية عار عن الصحة، وذلك كون الكتاب لم يتم الاثبات من قبل النسابين لاسمه ونسبة الحقيقي، ولكن يقال بانه لديه العديد من المؤلفات أو الكتب الواضحة حتى الآن، وذلك قد جاء وفقا لما تم نشره من قبل الكتاب، ويذكر بان ابو علي الدبيزي صاحب كتاب عظائم الدهور اصبح الان من اهم الكتاب الذي تم التركيز على كتابه الشهير والذي يصور الحاضر لنا وبتطابق كبير.

تحميل الكتاب

السابق
تحميل رواية الدوائر الخمس pdf أسامة المسلم
التالي
تحميل كتاب ساعتنا الأخيرة pdf مارتن ريز

اترك تعليقاً

close