تحميل كتب الكترونية pdf مجانا

تحميل كتاب توت عنخ آمون والمقبرة التي غيرت العالم pdf بوب براير

تحميل كتاب توت عنخ آمون والمقبرة التي غيرت العالم pdf الكاتب بوب براير , تصدر الرواية الجديدة عن دار كيان للنشر و التوزيع في معرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2023.

نظرة جديدة كبيرة على كنوز وأسرار مقبرة توت عنخ آمون في الذكرى المئوية لاكتشافها. غالبًا ما يُعتقد أن قصة توت عنخ آمون تنتهي بنقل آلاف القطع والكنوز التي اكتشفها هوارد كارتر واللورد كارنرفون إلى المتحف المصري في القاهرة لعرضها، لكنَّ هناك ما هو أكثر بكثيرٍ في قصة الملك الذهبي.
يكشف لنا كتاب “توت عنخ آمون والمقبرة التي غيَّرت العالم” مائة عامٍ من البحث في عالم توت عنخ آمون الذي بدأ منذ اكتشاف المقبرة، فنكتشف أن العديدَ من القطع التي عُثِر عليها في المقبرة صُنِعت من الحديد النيزكي الذي جاء من الفضاء الخارجي، كما ظهرت لنا أدلة جديدة أن توت عنخ آمون ربما كان محاربًا خاض عدة معارك حقيقية.
ويأخذ المؤلف بوب براير قرَّاءه إلى ما وراء كواليس عمليات المسح الأخيرة بالأشعة المقطعية CAT لمومياء الملك لكشف أسراره، ويوضح الكتاب أيضًا التأثير الواسع النطاق لاكتشاف قبر توت عنخ آمون في مجالاتٍ خارج علم المصريات، حيث يتضمن دراسة لكيفية تأثير اكتشاف المقبرة على السياسة المصرية،
وكيف ساهم في سقوط الاستعمار في مصر. أما خارج مصر، كيف بدأت المعارض الحديثة الضخمة الخاصة بعرض كنوز توت عنخ آمون بجميع أنحاء العالم في جني مبالغ باهظة نتيجة العدد المهول من الزيارات، كما قدَّم اكتشاف المقبرة نظرية جديدة لتوثيق كل قطعة أثرية تم اكتشافها في مكانها قبل نقلها،
بالإضافة إلى زيادة حالة الولع بمصر القديمة فيما يعرف بـ Egyptomania مع اكتشاف المقبرة، وهو ما سُمِّي بـ Tutmania أو الولع بتوت عنخ آمون.

الكتاب له حقوق نشر

خقوق النشر مخفوظة

اترك تعليقا