تنمية بشرية

تحميل كتاب آفاق بلا حدود pdf د. محمد التكريتي

يمثل كتاب آفاق بلا حدود دليلاً عملياً شاملاً لفنون البرمجة اللغوية العصبية ويصف الممارسون لهذا العلم فن التفوق والنجاح الشخصي الذي يقوم على أساس مجموعة نماذج ومهارات وطرق للتفكير والإنجاز الفعال في مجالات الحياة المختلفة وقد تطور هذا الأسلوب في اتجاهين متكاملين وأولهما عملية اكتشاف نماذج في أي مجال وثانيهما طريقة اتصال وتفكير فعال يستخدمها أناس مميزون يمكن نقلها إلى أناس آخرين في دوائر مهارات الحياة.

وقد برع د. محمد التكريتي عبر خبرته البحثية والعملية الطويلة في مجال نقل المعرفة والتدريب وطرق البحث العلمي، ليكون كتابه الأول في المكتبة العربية منذ صدوره في طبعته الأولى عام 1994 حتى هذا الإصدار الخاص لمركز آفاق بلا حدود، وليكون هذا الكتاب دليلاً شاملاً ووافياً لأساليب البرمجة اللغوية العصبية وفنونها، والتي أعدها المؤلف بعناية ودقة ليضع قارئه وفق معايير وأسس المجتمع العربي وثقافته وقيمه، على طريق علم الإنجاز والآراء والتفوق الذي تتنبأ بأمس الحاجة إليه في شتى مجالات حياتنا المعاصرة.
دور هذا الكتاب حول علم جديد هو بالنسبة للكون الداخلي كالفيزياء للكون الخارجي فالهندسة النفسية علم يقود الإنسان إلى التحكم في بيئته الداخلية, وتسخر طاقاته وتوجهها إلى ما فيه خير الفرد والمجتمع. وهو علم يعين الإنسان على تطوير نفسه: إصلاح تفكيره، تهذيب سلوكه، تنقية عاداته، شحذ همته، تنمية ملكاته ومهاراته. ومهمة هذا العلم: التطوير والتأثير، التطوير بالنفس والتأثير بالأخرين. إن إرادة الإنسان خاضعة لإرادة الله وإن نجاحه بيد الله ولكن الله جعل لكل شيء سبباً، وهذا الكتاب يقدم لك أسباب التفوق والنجاح. ويحتوي الكتاب بعد التمهيد على المواضيع التالية بعد التمهيد الذي يتحدث عن مصطلح وتاريخ وتطبيقات ومبادئ وموضوعات الهندسة النفسية, وبعدها يبحث في الحدود والسدود، الحواس وخداع الحواس ومحدودية الحواس واللغة والمعتقدات والقيم, الحالة الراهنة والحصيلة، الحالة الذهنية والحصيلة، النظام التمثيلي, لحن الخطاب، الاستنباط والمعايرة، الألفة, الانسجام، الإرساء والترسيخ, تحويل المناط، المعتقدات والقيم والمعايير، اللغة والكلام، اللغة، الدقة، البلاغة والتخاطب، العقل الباطن, وملحق في الحواس كيف تعمل؟ وملحق في دماغ الإنسان.

 

التحميل من هنا 

السابق
تحميل كتاب الشجاعة الإيجابية pdf فيرا بيفر
التالي
تحميل كتاب ثروة بين يديك اسمها العقل pdf د. أيمن أبو الروس

اترك تعليقاً