تحميل كتب الكترونية pdf مجانا

تحميل رواية ملحمة رأس الكلب pdf محمد أبو زيد

تحميل رواية ملحمة رأس الكلب pdf الكاتب محمد أبو زيد

تدور أحداث رواية “ملحمة رأس الكلب” حول “دُو” و”لبنى” حول صديقتين في بدايات مرحلة الشباب، تكتشفان العالم معًا، وتَدخلان تجربة الحياة بعفويَّة، تتحرَّكان في منطقة وسط المدينة، بشوارعها ومقاهيها ومَمَرَّاتِها السرِّيَّة، ويُقابلهما العالم بمفاجآته وقِصصه المتلاحقة، ويعرِفهما إلى شخصيات وأماكن بها من غموضٍ وغرائبية ما يثرِى تجربتهما الشابة، فتعيشان رحلةً بها مَسٌ من السِّحر الواقعى، والواقع السِّحرى.

يَسْرِدُ “محمد أبو زيد” روايته في لغة رشيقة، بها مفاجآت وألعاب فنية، وإيقاعٍ شاب، يُلائم فتاتين متلهِفتين لتجربة الحياة. هل هي الأحداث الكبيرة، أَمْ التفاصيل الصغيرة، والمفاجآت، والقصص التي تسلم بعضها بعضًا، أمْ هذا كله وأشياء أخرى، هو ما يصنع الدهشة، والحياة نفسها؟ أم تراهما “لُبْنَى”، و”دو”، وسؤال: ما الشيء الأكثر إدهاشًا في العالم؟

يذكر أن محمد أبوزيد شاعر وروائي مصري، له ثمانية دواوين؛ ثقب في الهواء بطول قامتي عام 2003، قوم جلوس حولهم ماء عام 2006، مديح الغابة عام 2007، طاعون يضع ساقا فوق الأخرى وينظر للسماء عام 2009، مدهامتان عام 2011، مقدمة في الغياب عام 2013، قصيدة الخراب عام 2014، سوداء وجميلة عام 2015، جحيم عام 2019.

الكتاب له حقوق نشر

خقوق النشر مخفوظة

اترك تعليقا