قريبا

تحميل رواية ملحمة الجن عن الجفر والكابالا pdf الدكتور علي مغنم

تحميل وتنزيل رواية ملحمة الجن عن الجفر والكابالا pdf للدكتور علي مغنم , قراءة الجزء الثاني من كتاب ملحمة الجحيم pdf حقائق تاريخية ومعلومات دسمة ممتعة .. جنبًا إلى جنب مع ملاحم حروب الجن وسحرة البشر والشياطين وكائنات عوالِم أخرى ..
وهي الجزء الثاني من رواية ملحمة الجحيم

من المعروف علميًا أن للبراكين نوعين، نوع عبارة عن جبل مخروطيّ القمة تستقر الماجما (الحمم السائلة) بقاعدته ، ثم يتم قذفها للأعلى في فترات ثورته.. هذا النوع هو الشائع عندالعامة وتوجد منه عشرات الآلاف بعالمنا هذا..
وهناك نوعٌ ثانٍ يُطلَق عليه (كلديرة) Caldera وهي كلمة لاتينية تعني (مِرْجَل)، وهي براكين انفجارية تنفتح بتمزق عنيف تاركةً خلفها تلك الحفرة الضخمة الخامدة أو الكلديرة، ولنرى الآن أشهر حوض بركاني حالي من النوع الثاني للبراكين بعالمنا..

الآن، الشاشة تعرض حديقة واسعة – مدينة في الواقع – تعجّ بالمنازل والمباني والأشخاص السائرون، الأمر يبدو هادئًا ولا يوحي بأي إثارة قادمة، الآن تغوص الكاميرا تحت سطح الأرض لتظهر المفاجأة، غرفة عريضة جدا بعرض الحديقة كلها عبارة عن صخر ذائب وحمم ملتهبة، غرفة ماجما هائلة تغلي تحت الأرض، يظهر مؤشر يُقَدِّر عرض هذه الغرفة ب72كم وسُمكها ب13كم، وتصل حتى عمق 200 كم..

رفع المُحاضر يديه بطريقة مسرحية قائلا:

-هذه هي مدينة (يلوستون) Yellowstone والتي ما هي إلا بركان عملاق، وذلك البركان العميق تحت الأرض سبَّبَ ضغطًا على قشرة الأرض رفع مدينة (يلوستون) وأرضها المحيطة بنحو نصف كيلومتر لأعلى، وهذه الكلديرة العميقة إذا انفجرت – وستنفجر يومًا – ستكون كارثة عالمية غير قابلة للتخيل، لن يكون هناك أي بشري قادرًا على الاقتراب من نطاق ألف كيلومترًا منها، ناهيك عن عواقب سيئة مناخية.. وهذا ما حدث ب(الهند) منذ 65 مليون سنة أيضًا!

هذا الكتاب حاليا بالمكتبات وغير متوافر للتحميل بصيغة pdf

قريبا

تحميل الكتاب

السابق
تحميل رواية نحن نعرف ما يخيفك pdf للكاتبة منى حارس
التالي
تحميل رواية أنا يوسف pdf – أيمن العتوم

اترك تعليقاً

close